تعديل

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

برمجة إمتحانيين مهنيين وفتح 487 منصب مالي جديد لترقية أساتذة التعليم الثانوي بالإضافة إلى 853 منصب مالي جديد لترقية أساتذة التعليم الثانوي الرئيسيين

توظيف آلاف أستاذ من خريجي المدارس العليا لسدّ الشغور بالمدارس وبرمجة إمتحانيين مهنيين لترقية أساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة في رتبة "أستاذ تعليم ثانوي رئيسي"، بحيث تم فتح 487 منصب مالي جديد، والإمتحان الثاني سينظم لترقية أساتذة التعليم الثانوي   الرئيسيين الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذهالصفة، في رتبة "أستاذ مكون"، أين خصصت   الوزارة لفائدتهم 853 منصب مالي جديد.       

 

وكشفت، مديرية التكوين بوزارة التربية الوطنية، أنه قد تم إضافة أزيد من 3 آلاف أستاذ جديد في مختلف التخصصات من خريجي المدارس العليا للأساتذة، بحيث وصل عدد الأساتذة الجدد على المستوى الوطني 29 ألف أستاذ. مؤكدة بأن عملية التكوين متواصلة لحد الساعة من قبل مفتشي المقاطعات بمعية الأساتذة المكونين.
وأوضح مدير التكوين بوزارة التربية الوطنية احسن لبصير في تصريح لـ"الشروق"، أنهيئته قد استعانت بأزيد من 3 آلاف أستاذ جديد من خريجي المدارس العليا للأساتذة، فيمختلف التخصصات والمواد، لسد   الشغور في المناصب في الأطوار التعليمية الثلاثة،"ابتدائي، متوسط وثانوي"، ليضافون إلى الأساتذة   النجاحين في مسابقات التوظيف التي نظمت شهر جويلية الماضي على المستوى الوطني،ليصل العدد  الإجمالي للأساتذة الجدد 29 ألف أستاذ جديد، مؤكدا في ذات السياق، بأن التكوين لا يزال متواصلا    
لفائدتهم، عن طريق "مرافقتهم بيداغوجيا"، من قبل مفتشي المقاطعات والأساتذة المكونين .